ظهور فيرس قاتل ينقل بمجرد اللمس




بكتريا EHECتهدد سلامة ألمانيا



كواحد مـن بين عشرات الألمان تابعت باهتمام و بالغ الحزن و الأسى إعلان وزارة الصحة الألمانية عن ظهور أول حالة في مدينة هامـبورغ Hamburg أقصى شمال ألمـانيـا بمرض بكـتريا جديد يدعـى EHEC ( اي . اتش. اي. سي) و بعد عـدة ساعات أظهرت الإحصائيات عن إصابة حوالي 400 شخص بهذا المرض تزايدت هذه النسبة إلى 600 شخص في اليوم التالي و بعدها ارتفعت النسبة إلى أكثر من 900 شخص .
و يعتقد الأطباء و خبراء الأغذيـة ان هذه البكتريا دخلت إلى ألمانيا عن طريق الخضروات مثل الطماطم و الخيار و السلط الأخضر عن طريق اسبانيا و الغريب في الأمر ان اسبانـيا كبلد مصدر لم ترصد فيها إلى الآن حالة مرضية واحدة بهذه البكـتريا التي تنتقل إلى أمعاء الإنسان و القولون و تعتبر الوقاية من هذا المرض شبه مستحيلة حيث يلزم لتطهير كيلوغرام واحد من الطماطم إلى 180 ليتـر ماء او طهي الأطعمة على درجة 80 درجة مئوية و هي درجة أعلى من اللازم لطهي هذه الأطعمة لذلك ينصح خبراء الأغذية في ألمانيا بالابتعاد عن هذه الخضروات و خاصة التي تم دخولها عبر الحدود الألمانية مثل الطماطم ، الخيار و السلطات بأنـواعهـا .
و من خلال سؤالي لأحد أطباء مستشفى اليبولديناKrankenhausLeopoldina في مدينة شواين فورت Schweinfurt التي رصدت دخول آخر حالة مصابة بهذا المرض و الذي جاء متطابقا مع البروفيسور هارلد روبريخت مساعد مدير المكتب الصحي في مدينة بيروت ، ان الإصابة بهذا المرض تؤدي الى قصور شديد في وظائف الكلى و أن هذا النوع من البكتريا يفرز سموم تسبب بفقر الدم . و قد رصد شكل هذه البكتريا تحت المجهر على شكل لولبي كما هو موضح في الصورة و قد يحتاج المريض اثناء العلاج الى غسيل دم . و لا يفوتني قبل ان أختتم تقريري هذا ان أتقدم الى الاسر الاربعه ضحايا هذا المرض و الى الشعب الألماني بخالص التعازي آملا أن توفق أجهزة وزارة الصحة بتوفير العلاج المناسب و السريع .

الاقباط الاحرار


تعليقات

  1. مقال رائع اللهم ماحفظ امتناالعربية من هذة الامراض المدونة رائع واتمنى لك مزيد من النجاح ...

    ردحذف

إرسال تعليق