حصار مشدَّد على أقباط قرية "القمادير" بـ"سمالوط"، والقس "اسطفانوس شحاتة" يطالب الأعلى للقوات المسلحة بالتدخل العاجل







كتب: جرجس بشرى 
قال القس "أسطفانوس شحاتة"- كاهن بمطرانية سمالوط- في حديث لـ"الأقباط متحدون": إن متطرفي قرية "القمادير" بـ"سمالوط" يفرضون حصارًا مشدَّدًا على أقباط القرية ويمنعوهم من دخول منازلهم أو الخروج منها، موضحًا أنه يوجد حوالي (1500) شخص أمام كنيسة "مار يوحنا"، في انتظار قرار قائدهم بالشروع في هدم الكنيسة.

وأشار "شحاتة" إلى أن مجموعة من الأقباط يقضون ليلتهم أمام محافظة "المنيا" لاستكمال مسيرتهم الإحتجاجية اليوم الأربعاء، مؤكِّدًا أن حوالي (10000) قبطي من أنحاء مركز "سمالوط" سوف يقومون بتظاهرة سلمية اليوم للمطالبة ببناء الكنيسة، ولن يتركوا المحافظة إلا بعد الحصول على كافة حقوقهم المشروعة، مطالبًا المجلس العسكري بسرعة التدخل قبل هدم الكنيسة وحدوث كارثة بالقرية.

ومن ناحية أخرى، أوضح الناشط الحقوقي "أسامة حلمي"- مدير فرع مركز الكلمة لحقوق الإنسان بـ"المنيا"- أن متطرفي القرية أرسلوا تهديدات بقتل الأقباط إن لم يفضوا اعتصامهم من أمام محافظة "المنيا"، منوِّهًا أنه تم منذ حوالي ثلاثة أشهر بناء مسجد صغير على بعد حوالي خمسة أمتار من الكنيسة. وناشد القوات المسلحة بسرعة إنقاذ الموقف، والتدخل لحماية المواطنين المصريين، وحماية الكنيسة والسماح ببنائها.

الاقباط متحدون

تعليقات