بالصور والفيديو: محاولة لاقتحام ديوان عام محافظة بـ"بني سويف"


 


حاول حوالي (3000) شخص اقتحام مبنى ديوان عام محافظة "بني سويف" اليوم؛ اعتراضًا على عدم ورود اسمائهم ضمن من وقع عليهم الاختيار لشقق إسكان الأسر الأولى بالرعاية، وردَّد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل المحافظ الحالي وعودة اللواء "أحمد عابدين"- المحافظ السابق لـ"بني سويف"، ومحافظ "كفر الشيخ" الحالي- متَّهمين قيادات مدينة "بني سويف" بمجاملة أقربائهم وتوزيع الشقق عليهم، ونجحت جهود رجال القوات المسلَّحة ورجال الشرطة في منع المتظاهرين من اقتحام مبنى المحافظة.

وقالت "ربيعة حسن": إنها تقدَّمت للحصول على شقة منذ عام 2007، ولم تحصل عليها حتى الآن، رغم أنها من محدودي الدخل، وتقيم في منزل مع بعض حيوانات صاحب المنزل بإيجار شهري (200) جنيه.

وأشار "محمد أحمد"- عامل- إلى أن توزيع الشقق بـ"بني سويف" يتم على المحاسيب وأقارب وأصدقاء العاملين بمدينة "بني سويف"، والذين يملك كل واحد منهم 5 أو 6 شقق يقومون بتأجيرها، في حين يقيمون هم في شقق بالإيجار، ولا يستطيعون دفع هذا الإيجار الذي يصل إلى (325) جنيهًا.

من ناحية أخرى، نظَّم حوالي (500) من العاملين بمشروع النظافة بمدن المحافظة السبع، وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة؛ إحتجاجًا على عدم تثبيتهم وتدني رواتبهم التي تصل إلى (320) جنيهًا، مطالبين بتمتعهم بكافة مزايا العاملين الدائمين لحين صدور قرار تثبيتهم.

وأوضح كل من "إبراهيم محمد" و"سيد جمعة" و"حازم صالح"- عمَّال بمشروع النظافة- أنهم يعملون بمشروع النظافة منذ (15) عامًا بأجر شهري (330) جنيهًا، وبعقد يُجدَّد كل (10) شهور، كما أنهم لا يتمتعون بتأمين صحي أو اجتماعي، ويتم خصم أيام الغياب من المرتب، ويعملون في ظروف لا إنسانية، مطالبين بتثبيتهم وزيادة مرتباتهم.

من جانبه، قرَّر د. "سمير سيف اليزل"- محافظ "بني سويف"- تشكيل لجنة لدراسة الحالات المقدّمة لإسكان الأسر الأوْلَى بالرعاية على أرض الواقع، وزيارة محل إقامتهم للتعرف على الحالات الملحة، وإعلان أسماء من وقع عليهم الاختيار خلال شهر، ومنح من لا يقع عليهم الاختيار أراضي بناء بمدينة "بني سويف الجديدة".
 




تعليقات