بشري من التلفزيون المصري : الحياة عادت لمجاريها

قدمت القناة الأولي للتلفزيون المصري عرضا لأحداث اليوم الثاني للغضب تحت عنوان الحياة تعود لمجاريها . ثم سرد بالصورة عددا من المواقع الملتهبة في القاهرة والأقاليم . مع إعادة بث تهديد وزارة الداخلية للجماهير .
قال التلفزيون : 



الحياه تعود الى مجاريها . ونظم المئات من الشباب والنشطاء السياسيين بعد ظهر اليوم مسيره بشارع طلعت حبر بوسط القاهرة باتجاه ميدان التحرير وحرق وقامو بأشعال اطارات السيارات . وقامت قوات الامن بمطاراتهم وقامو بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم .
 

واشتبكت قوات الامن بعدد من المتظاهرين الذين قامو بتنظيم المظاهرات من ملقتى بولاق متجهاً الى التحرير كانت اشتباكات بين الشرطه والمتظاهرين قد بدئت فى شارع الجلاء وسط العاصمه استخدمت فيها الشرطه الغاز المسيل للدموع وبعد قيام المتظاهرين برشق مستشفى الجلاء بالحجاره واصيب عدد من المتظاهرين وقوات الامن نقلو بعدها الى المستشفى لتلقى العلاج كما قامت قوات الامن بالقبض على عدد من المنتمين لبعض القوى السياسيه بعد محاولتهم اثاره الجماهير والبلبه فى الشارع. 



من جانب اخر اكد وزاره الداخله فى بيان لها اليوم انها لان تسمح بتنظيم اى مسيرات تخرج عن الاطار الشرعى واهابت بالمواطنين نبذ محاولات مزايده والمتجاره بمشكلاتهم وحذرت الداخليه من اصرار المجمهرين على مواصله تحركهم وتجاهل التحزير ومحاوله والنصح بالتزام السبل القانونيه وذلك فى ضوء ما تأكده من تجريد التحقق من كونه سلمياً من خلال الاعداد لتصعيده على نحو يصل للتمادى فى اعمال الشغب ومحاوله احداث شلل فى الحركه المروريه بالعاصمه .
 


من جانب اخر صرح مصدر مسئول انه لا صحه للشائعه التى ترددت عن فرض حظر التجول فى اى منطقه من مناطق الجمهوريه 



هذا وقد اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد نظيف حرص الحكومه على حمايه حريه التعبير عن الرأي بالوسائل المشروعه واستشهد بتوفير الشرطه امس الحمايه لمجموعات الشباب التى خرجت عن حريه التعبير عن رئيها واوضح ان تدخل الشرطه اقتصر على حالات محدده بسبب تجاوزات المتظاهرين اى اعتدائهم على عناصر الشرطه اى اضرارهم بالممتلكات . 


وشدد الدكتور نظيف على ان التعبير ن الرأى فى اطاره الشرعى كان سيساهم فى تفادى سقوط ضحايا من رجال الشرطه اة المتظاهرين مبدياً أسفه فى إصابات اكتر من ثلاثين شرطياً اثناء اداء واجبهم فى يوم عيد ميلادهم واكد رئيس مجلس الوزراء ان الحكومه ستتعامل بحزم مع كل حالات اثاره الشغب .
 


وقد اكد الدكتور مجدى راضى المتحدث بأسم مجلس الوزراء ان الدكتور نظيف نفى تماماً حجب اى مواقع على الانترنت وذلك التزاماً من الحكومه بضمان حريه التعبير لكافه المواطنين واضاف راضى بأن الدكتور نظيف شدد على استمرار الحكومه فى تنفيذ عمليه الاصلاح بكافه الجوانب الاجتماعية و ألاقتصاديه و السياسية


تعليقات