ماذا يفعلون المسلمون فى المساجد؟يصلون ام يدبرون المظاهرات!

نظم الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس والمئات من شباب الجامعات والحركة السلفية مظاهرة عقب صلاة الجمعة للتنديد بتصريحات الأنبا بيشوى حول الدين الإسلامى والمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة، مؤكدين على أن مصر دولة إسلامية.


وأكد الشيخ حافظ سلامة فى كلمته، أن مصر دولة إسلامية وزعم المتظاهرون أن الكنيسة المصرية قامت باستيراد أسلحة من إسرائيل، مشيرين إلى الباخرة المحملة بالأسلحة القادمة إلى مطرانية بورسعيد.

وطالب المتظاهرون شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بالتدخل للإفراج عن كاميليا شحاتة، مرددين هتافات "يا أزهر فينك فينك.. إسلامية إسلامية".




شهد ميدان رمسيس بوسط القاهرة مظاهرة ضخمة في محيط مسجد الفتح الكبير عقب صلاة الجمعة اليوم حضرها حسب مراسل المصريون ما يقرب من عشرة آلاف مواطن ، مقابل ما يزيد على خمسة آلاف جندي وضابط من مختلف القطاعات الأمنية سيطروا على ميدان رمسيس وشارع رمسيس والجلاء وأول شارع الجمهورية والشوارع الأخرى المتفرعة من الميدان مثل شارع الفجالة ، وهتف المتظاهرون بهتافات عنيفة تطالب بمحاكمة الأنبا بيشوي الرجل الثاني في الكنسية بسبب هجومه على القرآن الكريم وتشكيكه في بعض آياته ، كما طالبوا بإطلاق سراح الأسيرات من سجون الكنيسة وتعرضت المظاهرة بالنقد الشديد للبابا شنودة ، وقاد المظاهرة الكبيرة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في حرب أكتوبر وحامل نجمة سيناء من رئاسة الجمهورية ، وخطب في المتظاهرين بكلمة ثائرة هاجم فيها القيادات الكنسية التي أبدت ـ حسب قوله ـ استهتارا بالمشاعر الإسلامية وصلت إلى حد الطعن في القرآن ، ودعا إلى فتح أبواب الكنائس للرقابة الأمنية وسيادة القانون أسوة بالمساجد ، ولضمان عدم تكديس أي أسلحة أو مواد محظور تداولها داخل الكنائس 

بيان مظاهرة رمسيس


صدر البيان الحتامي للوقفة الاحتجاجية العاشرة في مسجد الفتح برمسيس ، وقرأ الشيخ حافظ سلامه البيان الختامي طالب فيه بتفتيش كل الكناس والأديرة و قصر الكنائس على ان تكون دور للعبادة فقط
، وطالب فيه بتدخل السلطات للإفراج عن كل الأسيرات المسلمات كاميليا وأخواتها .

كما طالب الشيخ حافظ سلامة بعزل الأنبا بيشوي وتقديمه للمحاكمة لإساءاته للإسلام وللقرآن الكريم

وقال الشيخ حافظ سلامة : اذا لم تستجب الكنيسة لهذه الطلبات فلابد ان يفعل سلاح المقاطعة الاقتصادية.


ووفقا لمصادر حاصرت 18 سيارة امن مركزى المنطقة ، واشرف لواءات من المرور على الحركة فى الشارع في شارع رمسيس فقط ، وأن المرور كان يشرف عليه في الشارع قيادات ، وطلب الأمن من الشباب الواقف على بوابات المسجد الرئيسية الداخل للصلاة أن يدخل للصلاة ويخرج مباشرة.

وقالت المصادر أن الشباب بعد انتهاء الصلاة خرجوا من المسجد فوجدوا الشيخ حافظ سلامة فالتف الجميع حوله وبدأت الوقفة ، التي بدأها الشيخ بالهتافات وهتف خلفه الشباب .

يذكر أن المسجد امتلأ عن بكرة أبيه قبل الصلاة بساعة ، وأن هناك كردون أمني صارم حول المسجد من الداخل والخارج.

ووفقا لمصادر قام الأمن بتفريق العشرات من الشباب قبل وأثناء خطبة الجمعة ، ومع ذلك صوت المتظاهرين كان يصدح في الساحة الكبرى لمسجد الفتح وسط تواجد أمني وإعلامي مكثف .
 

تعليقات